IMLebanon

“رابطة الأساسي”: هل من مجيب أم نتجه إلى التصعيد؟

استنكرت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان “ما تعرض له بعض الزملاء المتعاقدين في التعليم الأساسي أمام وزارة التربية”، وأسفت الرابطة “لما شاهدناه على شاشات التلفزة وما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من مشاهد عنف لبعض الزملاء والزميلات المتعاقدين المعتصمين أمام وزارة التربية، والتي نعتقد أنها محصنة بالقيم الديموقراطية والإنسانية بوجود وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة”.

ودانت، في بيان، “بشدة هذه الأعمال غير الحضارية وغير اللائقة التي طالت الزملاء المتعاقدين، مع العلم أن من حقهم التظاهر السلمي أمام المرجعية الأم، ألا وهي وزارة التربية من أجل نيل حقوقهم المشروعة في التثبيت في ملاك الدولة بعد سنوات من العمل المضني”، مؤكدة أنه “أصبح من الضروري دعوة الزملاء المتعاقدين إلى توحيد جهودهم في لجنة واحدة من أجل الوصول إلى الحقوق المشروعة”.

وأشارت إلى أن “المتعاقدين في التعليم الأساسي ليسوا وحدهم في أي تحرك”، مضيفة “قضيتهم قضيتنا، وملتزمون بإيجاد الحلول العادلة لها من أجل النهوض بالمدرسة الرسمية”.

وجددت مطالبتها حمادة بـ “ضرورة تحديد موعد عاجل للقاء معها لشرح هواجس ومعوقات انطلاق العام الدراسي من التعاقد إلى كل مشاكل المدرسة الرسمية”، مشيرة إلى أنها “تربأ بالوزير أن ينظر إلى التعليم الرسمي بعين واحدة”، متسائلة: “هل من مجيب أم نتجه إلى التصعيد؟”.