IMLebanon

عسيران: التطاول على دولة الكويت وأميرها مرفوض

اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عسيران، أن “التطاول على دولة الكويت وأميرها مرفوض من أي جهة كان”، مؤكداً أن “الكويت كان لها اليد الطولى في دعم لبنان وشعبه، ونحن لا ننسى مكرماتها تجاه لبنان، سواء في الحرب الاهلية او خلال الهجوم الاسرائيلي على لبنان”.

وقال عسيران بعد جولة جنوبية إن “الكويت برهنت عن مدى محبتها وعمق أصالتها وأخوتها للبنان كما عن نخوتها العربية تجاه مختلف الدول والقضايا العربية العادلة والمحقة”.

أضاف: “منذ أربعينيات القرن الماضي استضافت الكويت الشقيقة والحبيبة اللبنانيين الذين عملوا بإخلاص وجدية في نهضة الكويت، ومنذ خمسينيات القرن الماضي برهنت الكويت عن مدى محبتها للبنان، ولمسنا هذا من خلال اياديها البيضاء في النهضة العمرانية والمالية والحياة في لبنان وفي كل المفاصل الدقيقة التي اجتازها خلال الحرب الاهلية وخلال دعمها ووقوفها بجانبه أثناء الاعتداءات الاسرائيلية التي تعرض لها وخصوصا الى جانب الجنوب والجنوبيين خلال العدوان الاسرائيلي في تموز 2006 فلا ننسى الدعم الكويتي الاخوي حينها سياسيا ومعنويا”.

وعن الغارات الاسرائيلية على مطار دمشق قال: “إسرائيل هي الدولة التي دعمت الإرهاب ضد سوريا للنيل من كيانها وضرب استقرارها والحياة السياسية والعمرانية والاقتصادية في سوريا”، مناشداً “الامم المتحدة للتدخل لوقف الغارات والهجوم الاسرائيلي على سوريا”.