IMLebanon

حفتر: قطر وراء مخطط إثارة الفتنة مع الجزائر

أعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، عن وقوف قطر وراء مخطط إثارة الفتنة مع الجزائر، وذلك بعد تحريف تصريحات صحافية له مؤخراً، أثارت جدلاً حاداً في الجزائر.

وقال مسؤول الإعلام في مكتب حفتر، خليفة العبيدي، نقلاً عن قائد الجيش قوله، إنه “لا صحة لما أشيع عن تهديده الجزائر بنقل الحرب الليبية إلى أراضيها”، وتأكيده أن “علاقة ليبيا بدول جوارها ومن بينها الشقيقة الجزائر رفيعة المستوى”، وفقا لما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

ولفت العبيدي في تصريحات صحيفة إلى أن “قنوات الجزيرة القطرية، والنبأ التابعة لـ( تنظيم الإخوان الإرهابي) التي تبث من تركيا، تحاول دس السم في العسل من خلال تشويهها حديث حفتر المتلفز فيما يتعلق بالجزائر، وذلك خلال لقائه بأعيان ومشايخ وحكماء ليبيا”.

وأشار العبيدي إلى أن “حفتر أوضح أن قوات الجيش لاحظت دخول مجموعات مسلحة إلى الأراضي الليبية عبر الحدود مع الجزائر، دون أن تتم معرفة هويتها أو تبعيتها، وانه “أوفد أحد مساعديه إلى الجزائر قصد الاستفسار عن ماهية هذه المجموعات المسلحة، وإن كانت تابعة لحرس الحدود الجزائري، أم أنها مجموعات إرهابية، ولفت إلى أن الجانب الجزائري تفهم الأمر، وتعهد بمعالجة هذه المسألة”.