IMLebanon

“ميني ماراتون” في دير الأحمر ضد المخدرات

نظم اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر، بالتعاون مع بلديات ونوادي المنطقة، وبالشراكة مع تجمع “أم النور” وجمعية “بيروت ماراتون”، سباق “ميني ماراتون منطقة دير الأحمر 2018″، تحت شعار “نركض للحياة… لا للمخدرات”، في ساحة التعاونية الزراعية في دير الأحمر، في حضور النائب أنطوان حبشي، راعي أبرشية بعلبك – دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، رئيس اتحاد بلديات دير الأحمر جان فخري.

وهنأ المطران رحمة المنظمين على هذا النشاط، قائلًا: “بلا رياضة يفقد الجسم حيويته، فكيف إذا كانت هذه الرياضة وهذا الماراتون في سبيل مكافحة آفة المخدرات”.

وبدوره، توجه حبشي إلى الحضور قائلًا: “لا تخافوا مما يأتي إلى المجتمع من خارجه لأن وحدة المجتمع تلفظه، أما أي آفة تخرج من داخل المجتمع وتنخر به فإنها حتمًا تؤدي إلى انهياره وتفتته، والمخدرات آفة كبيرة تهدد مجتمعنا وشبيبتنا ومدارسنا وجامعاتنا”، مضيفًا: “نقول اليوم لا للمخدرات في البقاع الشمالي وفي بعلبك – الهرمل وكل لبنان”.

واعتبر حبشي أن هذه الخطوة الرياضية ضد المخدرات “ترافقها على المستوى التشريعي مواكبة مشروع القانون الذي تقدمنا به لإنتاج القنب لغايات طبية، لنحمي المزارع ونردع المجرم الحقيقي الذي هو التاجر ومن يغطيه”.

وقد شارك في السباق نحو 400 عداءة وعداء من كل الأعمار، انطلقوا في مسارين:

– 9 كلم ما فوق 18 عامًا (من بشوات مرورا بصفرا والمشيرفة ودير الأحمر وصولًا إلى نقطة النهاية في ساحة التعاونية الزراعية).

– 5 كلم ما دون 18 عامًا (من بيت مطر مرورا ببتدعي ودير الأحمر وصولًا إلى ساحة التعاونية الزراعية).

ووزعت في ختام الاحتفال الميداليات والكؤوس والجوائز على الفائزين، وجرى تبادل شهادات تقدير للمساهمين في الماراتون والنوادي الرياضية.

كما أقيم على هامش الماراتون معرض منتوجات بلدية، شاركت فيه جمعيات من المنطقة.