IMLebanon

منتخب لبنان يضيع مجهود مباراة بدقيقة واحدة والحلم يتأجل

أضاع منتخب لبنان فرصة ذهبية لحسم تأهله بنسبة كبيرة الى كأس العالم بعد ان اهدر تقدماً دام لـ 39 دقيقة وذلك على يد مضيفه النيوزيلندي بنتيجة 63-60 في الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني لتصفيات كأس العالم.

ورغم الغيابات الكبيرة التي عصفت بتشكيلته وآخرها الغياب المفاجئ لأمير سعود بسبب شدّ عضلي، قدّم منتخب لبنان اداء رائعا لا سيما من الناحية الدفاعية ونجح في السيطرة على المباراة لـ 39 دقيقة، قبل ان تلعب عوامل عدّة في سقوطه بالثواني الاخيرة وبفارق 3 نقاط فقط.

بخسارته هذه، تأجّل حسم لبنان لبطاقة التأهل الى كأس العالم، إذ يتنافس في مجموعة معقّدة ومتقاربة تضم الى جانبه كل من نيوزيلندا والاردن وكوريا الجنوبية والصين وسوريا.

تقدم لبنان في جميع فترات المباراة ووسّع الفارق في فترات عدّة من اللقاء الى اكثر من 5 نقاط، وكان على وشك ان يحسم اللقاء قبل دقيقة ونصف الدقيقة عندما اضاع احمد ابراهيم محاولة سهلة نسبياً ليفشل في توسيع الفارق الى 6 نقاط.

عانى الفريقان من نسبة نجاح منخفضة من جميع المسافات، لكنّ المنتخب اللبناني نجح في تقديم مباراة مثالية من الناحية الدفاعية فتقدم 18-7 على اصحاب الارض مع نهاية الربع الاول.

برزت المشكلة الهجومية بشكل واضح عند الجانب اللبناني في الربع الثاني، لينجح النيوزيلنديون في العودة بشكل سريع ومعادلة النتيجة 25-25 مع نهاية الربع الثاني.

استعاد المنتخب اللبناني توازنه في الربع الثالث، لكن كلّما وسّع الفارق نجح خصمه في الإستدراك والعودة فانتهى الربع الثالث بتقدم لبناني 46-45.

وفي الربع الاخير، كان للمنتخب اللبناني غير فرصة لحسم النتيجة، لكنّ بعض الهفوات القاتلة سمحت للنيوزيلنديين في خطف فوز غال.

كان إيلي رستم افضل مسجّل للبنان بـ 19 نقطة مع 7 متابعات واضاف اليه اتر ماجوك 16 نقطة و11 متابعة واحمد إبراهيم 11 نقطة.

ومن جانب نيوزيلندا، سجّل شاي إيلي 14 نقطة وتاي ويبستر 13 نقطة.

وتقام اليوم ضمن المجموعة نفسها مباراتان ، فتواجه كوريا الجنوبية نظيرتها سوريا، والصين نظيرتها الاردن.

يملك لبنان حاليا 14 نقطة في المركز الثاني خلف نيوزيلندا الاولى بـ 15 نقطة.