IMLebanon

بالفيديو والصور: فقدان طائرة روسية أثناء القصف على اللاذقية!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلثاء، عن أن الاتصال مع طائرة شحن حربية روسية في سوريا انقطع أثناء قيام طائرات إسرائيلية بشن غارات ضد مواقع هناك.

ونقلت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية قولها إن طائرة روسية من طراز (اليوشين 20) فقدت أثناء قيام أربع طائرات إسرائيلية من طراز (اف 16) بشن غارات ضد مواقع في سورية.

وأضافت أن الطائرة الروسية كانت في طريقها الى قاعدة حميميم الجوية الروسية قرب مدينة اللاذقية وعلى متنها 14 عسكريا روسيا، موضحة أن مصيرهم لا يزال مجهولا.

وأشارت الى أن الحادث تزامن كذلك مع قيام باخرة فرنسية بإطلاق الصواريخ ضد المواقع السورية.

وذكرت أن الحادث وقع في تمام الساعة الحادية عشرة ليلا على بعد 35 كيلومترا عن الشواطئ السورية، لافتة الى أن العسكريين الروس باشروا القيام بعمليات بحث عن الطائرة المفقودة في البحر الأبيض المتوسط.

وقال مسؤول أميركي إن المضادات الجوية السورية ربما أسقطت بالخطأ الطائرة الروسية المفقودة.

وكان هجوم صاروخي قد استهدف عدة مواقع في مدينة اللاذقية الواقعة على الساحل السوري، واستهدف قاعدة حميميم أيضا، بحس ما أعلن إعلام النظام السوري.

وأضافت مصادر إعلامية تابعة للنظام أنه “تم التصدي لصواريخ وطائرات مسيرة، استهدفت مؤسسة الصناعات التقنية باللاذقية، حيث اعترضت “المضادات الجوية” الصواريخ المطلقة وأسقطت عددا منها”، فيما أفاد إعلام الأسد أن ما حدث هو “عدوان” على اللاذقية.