IMLebanon

الراعي في كندا

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى مطار هاليفاكس الدولي في كندا، في طائرة خاصة وضعها في تصرفه رجل الأعمال أنطون الصحناوي، يرافقه النائب البطريركي العام المطران بولس صياح، ورئيس “مؤسسة البطريرك صفير” الاجتماعية الياس صفير ومسؤول الإعلام في الصرح البطريركي وليد غياض.

وكان في استقبال الراعي والوفد المرافق في صالون الشرف راعي أبرشية مار مارون في كندا المطران بول مروان تابت، ونائبه العام المونسنيور بيار قزي، والمونسنيور جوزف سلامة، رئيس مجلس إدارة المطار وقنصل لبنان الفخري في هاليفاكس وديع فارس، قنصل لبنان الفخري في فانكوفر بريدش كولومبيا نقولا قهوجي، والقنصل الفخري في كالغيري إيلي غنيمة.

وبعد استراحة في صالون الشرف، رحب المطران تابت بالبطريرك والوفد المرافق، وقال: “لم تأتوا يا صاحب الغبطة، بل أنتم صاحب الدار وأبناء رعيتك كلهم في انتظاركم، لما تجسدونه من قيم روحية ووطنية، الجميع في أمس الحاجة اليها وبخاصة في هذه الأيام”.

بدوره، أكد فارس “أهمية هذه الزيارة التي تجسد الروابط الوثيقة، والتعلق بالجذور بين لبنان المغترب ولبنان المقيم”، منوها بالجهود “التي يبذلها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق على الصعد الروحية والوطنية، للحفاظ على لبنان واللبنانيين على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم”.

بعد ذلك انتقل الراعي والوفد المرافق إلى مكان إقامتهم.