IMLebanon

السيسي التقى عون: ندعم لبنان لإعادة النازحين إلى المناطق الأمنة

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “وقوف بلاده إلى جانب لبنان في مواجهة التطورات الراهنة”، لافتا إلى أنه “يدعم التوجهات اللبنانية في ما خص معالجة قضية النازحين السوريين وإعادتهم إلى المناطق الأمنة في بلادهم”.

بدوره، شكر الرئيس عون للرئيس السيسي وقوفه إلى جانب لبنان واطلعه، خلال لقائه على هامش مشاركته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، على “التحضيرات الجارية لعقد القمة التنموية الاقتصادية التي ستعقد في لبنان في كانون الثاني المقبل”، مرحبا بـ “مشاركته في أعمالها”.

كما تم التداول في عدد من المواضيع ولا سيما منها ما يتعلق بالتعاون في مواجهة الإرهاب، وتطوير العلاقات اللبنانية – المصرية وتفعيلها على مختلف المستويات، استكمالا للنقاط التي كانت بحثت خلال زيارة الرئيس عون إلى مصر قبل سنة ونصف تقريبا.

كما تطرق البحث الى التطورات الإقليمية ولا سيما الأوضاع في سوريا والمبادرة الروسية لإعادة النازجين السوريين إلى بلادهم.

كذلك، تم البحث في سبل التعاون لإنجاح مسعى لبنان في جعله مركزا لحوار الحضارات والأديان والأعراق الذي سيركز عليه رئيس الجمهورية في الكلمة التي سيلقيها أمام الجمعية العمومية بعد غد الأربعاء، والذي كان أطلق فكرته العام الماضي من على منبر الأمم المتحدة وسيعيد التركيز عليها والعمل على نيل تأييد عدد من الدول لها، حيث كان توافق في مختلف المجالات. وقد أعاد الرئيس السيسي التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب لبنان ودعمه في مختلف القضايا.