IMLebanon

إسرائيل: عملياتنا في سوريا لمنع قيام “وحش كحزب الله”

أعلن وزير التعاون الإقليمي والدولي الإسرائيلي تساحي هنغبي أن إسرائيل تقوم بشن هجمات داخل الأراضي السورية لمنع تنامي وحش جديد. وأضاف الوزير أن إسرائيل تمنع تنامي وحش كتنظيم “حزب الله” اللبناني، بحسب تعبيره. كما حذر هنغبي من تعرض المضادات الدفاعية في سوريا لطائرات سلاح الجو الإسرائيلي أثناء تنفيذها غارات ضد أهداف داخل الأراضي السورية.

وشدد على ان “إسرائيل تعمل في سوريا للتأكد من عدم نشوء وحش كحزب الله رقم 2″، مؤكداً أن “إسرائيل ستمنع ذلك مهما كان الثمن وأن روسيا على علم بذلك”. وتابع الوزير الإسرائيلي بالقول، بأن “الروس لا يدافعون عن سوريا بل يزودونها بمنظومات صواريخ، محذراً من أن من يطلق النار على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي يعي معنى ذلك”.

وأسار هنغبي إلى أنه “على مر السنوات الثلاث الأخيرة التي عملت خلالها إسرائيل في سوريا لم يصب أي من العسكريين الروس بأذى، لما اتخذته إسرائيل من جانب الحيطة والحذر وبفضل معلومات استخبارية دقيقة”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو استمرار التنسيق الأمني بين روسيا وإسرائيل في سوريا رغم الأزمة الواقعة بين البلدين، بسبب تحطم الطائرة الروسية “إيليوشن-20” في سوريا وعلى متنها 15 عسكريا روسيا، بالتزامن مع قيام 4 طائرات إسرائيلية من نوع “إف-16” بضرب مواقع سورية في مدينة اللاذقية.