IMLebanon

الجيش الاسرائيلي: حزب الله يقيم بنية تحتية للصواريخ قرب مطار بيروت

في سلسلة تغريدات، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي ان حزب الله “في العام الأخير يحاول إقامة بنية تحتية لتحويل صواريخ أرض أرض إلى صواريخ دقيقة في حي الاوزاعي”. واضاف: “لقد اتخذ قادة حزب الله قرارًا بتحويل مركز ثقل مشروع الصواريخ الدقيقة الذي يتعاملون معه منذ فترة الى المنطقة المدنية في قلب مدينة بيروت”، عارضا مواقع قال انه جرت فيها محاولات من حزب الله لإقامة بنية لتحويل هذه الاسلحة الى اسلحة دقيقة”.

وجرى توزيع الصور بعد دقائق من قول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن إسرائيل لديها أدلة على أن إيران تساعد حزب الله على جعل صواريخه دقيقة التوجيه.

وذكر ادرعي أن “هناك مواقع أخرى في بيروت وخارجها ينشط فيها عناصر حزب الله في محاولة مماثلة لإقامة بنية تحتية مخصصة في المستقبل لتخزين أو تحويل صواريخ الى دقيقة.”

وزعم ان لمواقع التي جرت فيها محاولات من حزب الله لإقامة بنية لتحويل أسلحة الى دقيقة:
أ. موقع داخل ملعب التابع لفريق حزب الله
ب. موقع مجاور لمطار الحريري الدولي
ج. موقع في المرسى في قلب حي سكني وبجوار مباني مدنية والذي يبعد نحو ٥٠٠ مترًا فقط عن مسار الهبوط في المطار

وقال ادرعي ان اسرائيل تتابع هذه المواقع من خلال قدرات ووسائل متنوعة ولديها معلومات عديدة عن مشروع الصواريخ الدقيقة وهي تتحرك في مواجهته من خلال رد عملياتي متنوع ومن خلال طرق عمل ووسائل مختلفة. وهذه الجهود أدت الى عدم تواجد مصنع فاعل في لبنان يقوم بتحويل أسلحة الى دقيقة بشكل صناعي حسب ما قال. كما نشر فيديو يخلص ما ذكره في التغريدات.

وفي بيروت امتنع محمد عفيف المسؤول الإعلامي في حزب الله عن التعليق على التقرير.