IMLebanon

السنيورة يقترح حكومة أقطاب إنقاذية

اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة “أننا قاربنا النقطة التي نحتاج فيها الى حكومة إنقاذ يجب ان تكون حكومة أقطاب”. ورأى أنه كلما كان عدد أعضاء الحكومة العتيدة الآن أصغر كلما كان ذلك أفضل حيث يتقلص الكلام غير المجدي وحتى لا تستغرق جلسات مجلس الوزراء الساعات الطوال ولا تكون بعدها إمكانية لأن تتحقق النتيجة المرجوة ذاتها.

وشدد خلال حفل تكريمي أقامه رئيس المركز الإسلامي في عائشة بكار علي نور الدين عساف على شرف سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد الشامسي على اننا “قادمين على مرحلة تتطلب قرارات شجاعة وأساسية والتي افتقدناها على مدى سنوات عديدة حيث غابت تلك القرارات المطلوبة للتوصل الى الإصلاحات التي نحن بحاجة اليها”.

من جهته، شكر مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان باسمه وباسم العلماء في لبنان دولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه أياديها البيضاء للبنان ومؤسساته. ودعا دريان اللبنانيين ان لا يدخل اليأس إلى قلوبهم وان لا يكونوا محبطين وعليهم المساعدة في عمليات إنقاذ الوضع في لبنان.ىوحيا “صبر وحكمة الرئيس المكلف وتدويره للزوايا من اجل الوصول الى حكومة منسجمة وناجحة في حل مشكلاتنا وأزماتنا”. وتوجه دريان إلى الكتل النيابية بالتحلي بالقليل من الهدوء حتى نتدارك الأزمات، فالبلد على شفير الهاوية.