IMLebanon

الرئيس الفلسطيني: القدس ليست للبيع

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن “القدس ليست للبيع وحقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة”، مشددا على “رفض فلسطين قانون القومية الذي أقره الكنيست الإسرائيلي”.

وأضاف، خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: “إسرائيل أقرت قانون القومية العنصري الذي يقود حتما إلى قيام دولة واحدة عنصرية ويلغي حل الدولتين”، متابعا: “نرفض قانون القومية وندينه بشدة ونطالب المجتمع الدولي وجمعيتكم باعتباره قانونا عنصريا باطلا وغير شرعي”.

وأضاف: “تعاملنا بإيجابية مع إدارة ترامب ولكننا فوجئنا بما أقدمت عليه من قرارات وإجراءات تتناقض بشكل كامل مع التزامات عملية السلام”.

وهاجم “سلوك الإدارة الأميركية قائلا: “الإدارة الأميركية تمادت في عدوانها بقطع المساعدات عن السلطة وعن الأونروا ومشافي القدس”.

واستهجن عباس الحديث عن صفقة القرن مبينا أنه “من السخرية أن تتحدث الإدارة الأميركية عما تسميه صفقة القرن. فماذا تبقى لها لتقديمه للشعب الفلسطيني من حلول إنسانية”.

دعا “الرئيس ترامب لإلغاء قراراته التي تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية لإنقاذ عملية السلام”.

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن “عاصمة فلسطين هي القدس الشرقية وليست في القدس الشرقية”، داعيا “الدول التي لم تعترف بفلسطين بعد أن تسرع في الاعتراف بها”، ومذكرا بأن “إسرائيل لم تنفذ قرارا واحدا من 705 قرارا للجمعية العامة و86 قرارا لمجلس الأمن”.