IMLebanon

أمير يقود الرياضي الى فوز غال آسيوياً..وهذه هي الحسابات!

حقّق الرياضي بيروت فوزاً غالياً وصعباً على حساب مونو فامباير التايلندي صاحب الأرض وذلك بنتيجة 106-100 بعد وقت إضافي في الجولة الثانية من منافسات الدور الاول لبطولة اندية آسيا.

وجاء فوز الرياضي بشق الانفاس حيث كان الفريق على بعد ثوان قليلة من توديع البطولة رسمياً عندما كان متأخراً بفارق 3 نقاط قبل 5 ثوان، لكن لحسن حظه انّ اللاعب الاميركي مارك ليونز سجّل ثلاثية عدّل بها النتيجة، لتذهب المباراة الى وقت إضافي نجح خلالها أمير سعود بتسجيل نقاط ثمينة اهدت الفوز لمصلحة الفريق اللبناني.

جاءت المباراة قمة في الإثارة والندية، وغاب عنها نجم الفريق التاريخي إسماعيل احمد بداعي الإرهاق، فعانى الرياضي بقوة تحت السلة حيث هيمن الفريق التايلندي على المتابعات (56 مقابل 41 للرياضي).

لكن من حسن حظ رجال المدرب احمد فرّان انهم سدّدوا بنسبة عالية جدا من خط الثلاثيات سمحت لهم بتعويض الخلل تحت السلة.

وفي المقابل، قدّم الفريق التايلندي الذي كان قد فاز في المباراة الاولى على ميرالكو الفليبيني 100-92، مباراة مميزة، ونجح في الكثير من الأحيان من التقدم.

برز من الرياضي امير سعود بتسجيله 30 نقطة واضاف اليه ليونز 27 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة وباسل بوجي 25 نقطة مع 16 متابعة وحسين الخطيب 13 نقطة.

ومن جانب الفريق التايلندي، سجّل الاميركي مايكل سنغليتاري 30 نقطة مع 20 متابعة ومواطنه ماركوس جوني 25 نقطة.

حسابياً، يكفي الرياضي ان يفوز في مباراة يوم السبت الساعة 16:30 بتوقيت بيروت على حساب ميرالكو الفليبيني للتأهل تلقائياً الى الدور نصف النهائي. اما في حال خسارته بفارق اكثر من 4 نقاط فعندها سيتأهل الفريق التايلندي كونه فاز بفارق 8 نقاط على ميرالكو ذلك في حال تساوي الفرق الثلاثة (الرياضي وميرالكو ومونو فامباير). اما في حال فوز مونو فامباير على فريق ألفارك طوكيو المتصدر، فعندها لن يكون وضع الرياضي جيدا جدا لانه خسر بفارق 11 نقطة امام ألفارك طوكيو.