IMLebanon

تضارب حول قصف إيران للبوكمال في سوريا

نفى الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو غابرييل حصول ضربات إيرانية على جنوب مدينة البوكمال.

وقال غابرييل في حديث لوكالة “سبوتنيك”: “بحسب المعلومات المتوافرة لم يحصل قصف إيراني للمناطق جنوب مدينة البوكمال، ولم تحصل عمليات في المناطق التي تقوم فيها قوات سوريا الديمقراطية بعملياتها”.

من جانبه أكد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وقوع ضربات إيرانية ضد أهداف قالت طهران إنها لإرهابيين في منطقة البوكمال شرق الفرات في سوريا الليلة الماضية.

وقال الناطق باسم التحالف  شون رايان لـ”سبوتنيك”: إن “القوات الإيرانية نفذت ضربات غير معلن عنها، ونحن نتابع تقارير من مصادر مفتوحة تقول إنها استهدفت مسلحين في وادي نهر الفرات الأوسط، تتهمهم بتنفيذ الهجوم الأخير على استعراض عسكري”.

وفي أول تعليق من إيران على إطلاق صواريخ باليستية تجاه سوريا، اعتبر ممثل وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أن الهجوم الذي وقع في سوريا بصواريخ باليستية يستهدف منظمي الهجوم الإرهابي في الأهواز الإيراني، مؤكدا إن “طهران تشن حربًا جدية ضد الإرهاب”.

ولفت قاسمي الى إن تلك الخطوة تشير إلى العزم والإصرار التام من قبل إيران على مكافحة والتصدي للإرهاب على مختلف المستويات، وفقما نقلت وكالة إيسنا.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد أفادت بان الحرس الثوري الإيراني أطلق صواريخ باليستية تجاه سوريا “رداً على هجوم الأهواز”.