IMLebanon

ماذا حصل بين “لقاء سيدة الجبل” وفندق “بريستول”؟

أعلن “لقاء سيد الجبل” تلقيه رسالة من إدارة فندق “بريستول” تعتذر فيها عن استقبال الخلوة الثالثة عشرة للّقاء، التي كان مزمع عقدها في 7 الجاري في الفندق.

وجاء في البيان الاستثنائي الصادر عن اللقاء: “تحضيرًا لعقد الخلوة الثالثة عشرة للقاء سيدة الجبل، تم تكليف نائب رئيس اللقاء السيد بهجت سلامة القيام بالاتصالات اللازمة مع إدارة فندق بريستول والاتفاق على كل التفاصيل. تم الاتصال الأول مع الإدارة والحجز المبدئي في 27 آب 2018. اجتمع السيد سلامة مع إدارة الفندق بتاريخ 28 ايلول 2018 وتم تأكيد الحجز يوم 7 تشرين الأول 2018. تكررت الاتصالات وكان آخرها اليوم في 1 تشرين الاول من خلال رسالة الكترونية تؤكد الحجز باسم “لقاء سيدة الجبل” ليوم الأحد 7 تشرين الأول 2018. خلال النهار وبعد اجتماع اللقاء الاسبوعي أعلن موضوع الخلوة: رفع الوصاية الايرانية عن القرار الوطني اللبناني من أجل حماية الدستور والعيش المشترك”.

واستنكر “لقاء سيدة الجبل” هذا “الاعتداء السافر على حق التعبير وحرية العمل السياسي للأفراد والجمعيات”، معتبرًا أن :الأمور واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج إلى تفسير إضافي”.

وأصاف: “لقد ألغى فندق عريق له تاريخ في استقبال لقاءات متنوعة خلوة لقاء مرخص شرعي قانوني سلمي لأن عنوانها “رفع الوصاية الإيرانية عن القرار الوطني اللبناني من أجل حماية الدستور والعيش المشترك”، مؤكدًا “أننا لن نتوقف ولن نخاف وسنتابع نضالنا، وسوف نعلن موعد ومكان الخلوة لاحقًا”.