IMLebanon

عون: التواصل مع لبنان المنتشر من ابرز اهدافي

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على أن “التواصل الدائم بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر هو من ابرز الاهداف التي يعمل لها، لان الانتشار اللبناني في الخارج قيمة اضافية ودعم اساسي للوطن الام وقضاياه، والقوانين التي اقرت لإعادة وصل ما انقطع بين اللبنانيين في داخل البلاد وخارجها، ومشاركة المنتشرين اللبنانيين في الانتخابات النيابية، الدليل القاطع على توجه العهد للجمع بين جناحي لبنان”.

كلام عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا، وفدا من النادي اللبناني في المكسيك برئاسة ايوب سفر بواري. وحضر اللقاء رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد وسفير لبنان في المكسيك سامي النمير، وسفير المكسيك في لبنان خوسيه اغناسيو.

واعرب عون عن اعتزازه بالجالية اللبنانية في المكسيك، وبجميع اللبنانيين المنتشرين في العالم، مؤكدا ان “ابناء لبنان الصغير بمساحته جعلوه وطنا كونيا نظرا الى تمدد وجودهم من القطب الشمالي الى القطب الجنوبي”.

الى ذلك شهد قصر بعبدا سلسلة لقاءات تناولت مواضيع وزارية وانمائية وصحية. واستقبل عون وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل وعرض معه شؤونا تتعلق بوزارة الطاقة والمشاريع التي تتولى تنفيذها. كما تتطرق البحث الى اوضاع مؤسسة كهرباء لبنان.

والتقى وفدا من نقباء اطباء الاسنان العرب والمحاضرين الذين يشاركون في المؤتمر الدولي الثامن والعشرين لطب الاسنان الذي انعقد في “فوروم دو بيروت”.