IMLebanon

تويني يسلم الرئيس السوداني دعوة للقمة العربية التنموية

وصل وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الاعمال نقولا تويني إلى العاصمة السودانية الخرطوم، موفدا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وسلم الرئيس السوداني المشير عمر البشير دعوة لحضور فعاليات القمة العربية التنموية الاجتماعية والاقتصادية التي ستعقد في بيروت يومي 19 و20 من شهر كانون الاول المقبل.

وسلم الرئيس السوداني بدوره رسالة جوابية لتويني الذي حضر برفقة مستشاره نقولا ابراهيم والسفيرة اللبنانية في السودان ديما حداد.

وبحثا في الوضع الإقليمي عامة واللبناني خاصة، والتهديدات الإسرائيلية التي يواجهها لبنان عبر حكومته ورئيسه ورد وزير خارجيته في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في الجولة التي قام بها برفقة السفراء المعتمدين في لبنان.

وتناولا موضوع أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية القمة العتيدة التي ستنعقد في لبنان.

وأعرب الرئيس السوداني عن احترامه وتقديره للرئيس اللبناني وللبنان الذي يعتبره بلده الثاني بخاصة أنه قد زاره مرارا. كما وعد بحضوره القمة.

ولفت إلى أنه “على لبنان فتح معابره البرية أمام جميع المنتوجات اللبنانية، وأن الاقتصاد السوداني الإنتاجي كان بيد اللبنانيين قبل سياسات التأميم، ولعب اللبنانيون دورا كبيرا في تاريخ الزراعة والصناعة في السودان، وآمل أن يعود هذا الدور وأن ينعم البلدان بالرخاء والطمأنينة”.