IMLebanon

“عكاظ”: “حزب الله” اختطف مسؤولاً عن غسل أموال الحزب في قطر!

نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن مصادر قولها أن “حزب الله” اختطف قبل نحو شهرين ممول “العمليات القذرة” للحزب وقطر المعروف بأكرم سعد.

وأبلغت المصادر الصحيفة، أن الحزب يعتقله في أحد السجون السرية، يعتقد أنه في الضاحية الجنوبية، وذلك بتهمة اختلاس 15 مليون دولار من أموال التنظيم.

وكشفت المصادر أن أكرم سعد، الذي يوصف بأنه “الصندوق الأسود” للحزب إذ كان يشرف على عمليات غسل أموال تجارة المخدرات لحزب الله، جرى التحقيق معه بعد خطفه بإشراف ضباط قطريين.

وأكدت المصادر أن سعد وهو مسؤول التعبئة والتنسيق والعلاقات المالية بين الحزب وقطر هدد بفضح عمليات غسل مليارات الدولارات العائدة من تجارة المخدرات التي تقوم بها الدوحة لصالح حزب الله، وهو ما يمكن أن يحدث دويا هائلا يكشف حقيقة العلاقات بين الطرفين.

وأفصحت المصادر ذاتها، أن سيدة أعمال سورية تدعى “ن. د” تعيش في الدوحة كانت تساعد أكرم سعد في عمليات غسل أموال “حزب الله” في قطر.

وبالرغم من اختفائه وتبليغ عائلته بذلك، فقد ذكرت “عكاظ” أن الضغوط القطرية التي تمارس على الدولة اللبنانية وخشيتها من رد فعل “حزب الله” حالت دون فتح ملف اختطافه.

يذكر أن أكرم سعد تعرض في شهر حزيران الماضي لمحاولة اختطاف فاشلة تردد وقتها أنها تعود إلى خلاف مالي مع رجال أعمال سوريين وقطريين. وقد أبلغ سعد المسؤولين الأمنيين في لبنان بأنه سيتم اختطافه، وهو ما حدث بالفعل منذ نحو شهرين.