IMLebanon

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإعلام والاتحاد العمالي العام

وقّع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي بروتوكول تعاون مع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر في إطار اتفاقية بين وزارة الإعلام والاتحاد العمالي لترسيخ شعور التعاون بين الوزارة بإداراتها كافة والاتحاد العمالي بهدف تطوير الخطاب الإعلامي الوطني، لاسيما لجهة دعم وتعزيز العمل النقابي، من خلال إقامة المحاضرات والندوات وورش العمل والبرامج الإذاعية والتلفزيونية والمشاريع الإعلامية المشتركة ما بين الفريقين.

وأعرب الرياشي عن فخره بـ”حضرة كل عمال لبنان ممثلين بالاتحاد العمالي العام لأنه المرجع والمركز الأساسي”، مشيرًا إلى أن “كل عمال لبنان اليوم معنيون بما نتفق عليه”.

وأضاف: “نحن والاتحاد العمالي العام والوفد الموجود وممثلو وزارة الإعلام وتلفزيون لبنان، مدير عام الوزارة الذي سيكون ممثل وزارة الإعلام في هذه الاتفاقية وممثلًا لمصالح الدولة التي ليست مصالح للرسميين إنما بالعكس مصالح الشعب اللبناني أجمع من خلال البروتوكول الذي نحن بصدد توقيعه الآن مع الاتحاد، وستكون نشاطاته وبرامجه متعلقة بعلاقة العمال مع رب العمل وعلاقات العمال مع بعضهم البعض”.

ومن جهته، شكر الأسمر الرياشي، وقال إن “هذا البروتوكول هو نموذج للتعاون بين وزارة الإعلام والاتحاد العمالي العام يقدم إلى بقية الوزارات ويهيئ مناخًا إيجابيًا بين الوزارات والعمال باتجاه خدمة اليد العاملة اللبنانية التي تعاني في هذه المرحلة صعوبات عديدة، إن من ناحية العمالة الأجنبية أو من ناحية الصرف التعسفي”.

وبعد توقيع البروتوكول، قال الرياشي: “أبارك على التوقيع وآمل أن يبقى التعاون على الدوام”، مشيرًا إلى أن “تجربتي مع الاتحاد العمالي العام أثناء خدمتي للشعب اللبناني وللدولة اللبنانية في وزارة الإعلام كانت تجربة مميزة ورائدة جدًا ومشرّفة”.

ودعا “عمال لبنان إلى الافتخار بهذا الاتحاد ودعم جهوده”، معتبرًا أن “الكل يخطئ وتواجهنا العديد من العثرات، إلا أن أهمية الاتحاد أنه مصرّ على تجاوز كل الأشواك ليصل إلى بر الأمان”.

وتمنى “الدعم الكامل للمشروع، وعلى وسائل الإعلام غير الرسمية أن تقف إلى جانب وسائل الإعلام الرسمية لدعم نشاطات الاتحاد والتجاوب معه إلى أقصى الحدود”.