IMLebanon

موظفو “سعودي أوجيه” وعمال بلدية الفاكهة: نريد اجورنا وتعويضاتنا

اعتصم العمال والموظفون المصرفون من شركة “سعودي اوجيه” ولجنة عمال بلدية الفاكهة – الجديدة وموظفيها، بدعوة من الاتحاد العمالي العام، في ساحة رياض الصلح – قبالة السراي، بمشاركة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الاسمر “احتجاجا على المماطلة في الحصول على حقوق عمال “سعودي اوجيه” وتعويضاتهم”، والمطالبة بـ”حل ازمة اجور العاملين في بلدية الفاكهة – الجديدة”.

وحمل المعتصمون لافتات سألوا فيها: “أين انتم يا اصحاب الضمير نريد حقوقنا المسلوبة؟ اين الوزارات المعنية بمأساتنا؟”. وناشدوا “خادم الحرمين الشريفين ووزارة العمل انصافهم وانهاء مأساتهم المستمرة منذ اكثر من 4 أعوام بدفع رواتبهم ومستحقاتهم وتعويضاتهم”.

وكتبوا في اللافتات الى الرئيس المكلف سعد الحريري: “نحن لبنانيون، مثلك يا دولة الرئيس نريد دفع اقساط مدارس اولادنا، اذا كنت ترى لبنان في عيون الناس فانظر في عيوننا نحن المظلومين”.

بدورهم، حمل عمال بلدية الفاكهة لافتة كتب فيها: “من المسؤول؟ من له مصلحة الجوع اطفالنا فكوا اسرنا ولافتة اخرى كتب عليها” الفاكهة تضم اكبر عدد من النازحين في لبنان غابت عنها الامم المتحدة وكل الجميعات لماذا؟ ولافتة اخرى: “نحن نطالب بمحاسبة كل من اوصل بلدنا الى هذا الوضع المخزي”.