IMLebanon

خير تفقد والحاج حسن أضرار السيول في اللبوة والفاعور

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير اضرار السيول التي اجتاحت بساتين وطرقات وبعض المنازل والمحال على طريق المجنة وساحة اللبوة في البقاع الشمالي، أي الطريق الدولي في بعلبك.

ورافق خير في جولته وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن، والنواب: علي المقداد، ابراهيم الموسوي، وايهاب حمادة، وامين سر وحدة ادارة الكوارث والازمات في المنطقة المهندس جهاد حيدر ممثلا محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وقيادات من حركة “امل” و”حزب الله” ورئيس بلدية اللبوة محمد رباح.

وأكد خير خلال الجولة على المناطق المتضررة في منطقة الفاعور بالبقاع الاوسط أن “الزيارة جاءت بناء على توجيهات من الرئيس المكلف سعد الحريري وقد اعطينا توجيهاتنا لوزارة الاشغال العامة والدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني بالتوجه السريع الى المناطق المتضررة في اللبوة والفاعور من اجل ازالة مخلفات واضرار السيل. وحتى الساعة تمكنا من اعادة تسعين بالمئة من الامور الى نصابها وخلال اسبوع سنعيد الامور الى ما كانت عليه قبل العاصفة”.

وأضاف: “أجرينا اتصال مع وزير الطاقة سيزار ابي خليل من اجل تكليف فريق بالكشف. وكما رأيتم الجيش اللبناني بادر وهو مشكور وهو يقوم حاليا بعمليات مسح الاضرار على المنازل والمزروعات والمحلات. ونطلب من المواطنين المتضررين المساعدة كي لا يذهب الصالح بالطالح ووزير المالية لن يبخل علينا وهذه مشيئة الله”.