IMLebanon

إسرائيل تتوعد “حماس” بضربات “مؤلمة للغاية”

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان حركة “حماس” بـ”ضربات قوية جدًا”، بعد تجدد العنف على الحدود مع قطاع غزة.

وقال نتنياهو في جلسة حكومته الأسبوعية: “يبدو أن حماس لم تستوعب الرسالة بأنها إن لم تتوقف عن الهجمات العنيفة ضدنا فسيتم إيقافها بطريقة أخرى ستكون مؤلمة، مؤلمة للغاية”.

وأضاف: “نحن قريبون جدًا من نوع آخر من النشاطات التي ستشمل توجيه ضربات قوية للغاية، وإذا كان لـ”حماس” عقل سليم فعليها أن توقف النيران والمشاغبات العنيفة فورًا”.

ومن جهته، هدد ليبرمان بتوجيه ضربات “قاسية” لحركة “حماس”، قائلًا لـ”يديعوت أحرنوت”: “بعد أشهر من أحداث المسيرات في المنطقة الحدودية الشرقية لقطاع غزة، وإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المجاورة للقطاع، إسرائيل استنفدت جميع خياراتها ووصلت إلى نقطة اللاعودة”.

وأشار إلى أن “بعد شهور من العنف على الحدود بقيادة “حماس”، حان الوقت لضرب حكام غزة بأشد ضربة”، لافتًا إلى “أهمية استنفاد كافة الخيارات الممكنة قبل الذهاب لعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة”.

وتزامنت التهديدات الإسرائيلية مع قرار لقيادة الجيش بـ”تعزيز قواته بشكل واسع في منطقة القيادة الجنوبية، التي تشمل قطاع غزة، لمنع انطلاق أي هجمات أو عمليات تسلل من هناك”.