IMLebanon

ملف التثبيت بين متعاقدي المهني والمديرة العامة

أشارت لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني ببيان، بعد لقاء موسع مع المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة سلام يونس، إلى أن “الوفد سلم يونس مطالب تعمل على إنجازها اللجنة، وهي الكتاب الذي تقدمنا به لمدير الضمان الوطني لتأمين الضمان للمتعاقدين وسبل وضع آلية مشتركة بين مديرية التعليم المهني والضمان الاجتماعي لتأمين الضمان، كذلك قدمنا لسعادتها الكتاب الذي رفعه رئيس الاتحاد العمالي العام لوزير المال عن مطالبنا المحقة من بدل نقل والقبض الفصلي وعن أحقية البت بهذا الملف ووضع آلية لتنفيذه بدعم من سعادتها. كذلك قدمنا لها طلبا لتعديل بدل أتعاب التدريب الصيفي للفرع الفندقي باحتساب الساعة بساعة بدل الساعتين بساعة ووعدت بحل هذه القضية”.

وكان قد تخلل اللقاء، بحثاً في الخطوات العملية التي تخص التثبيت وما آلت اليه الامور في لجنة التربية وآلية المتابعة للوصول الى قانون ينصف المتعاقدين باجراء مباراة للتثبيت بمادة اختصاص واحدة مع فتح شرط السن وعلامات ترجيحية على سنوات الخبرة.

وقالت اللجنة: “كما قدمنا لسعادتها اقتراحا لاحتساب ساعات التنسيق في المعاهد الذي من شأنه تفعيل الروابط والمراقبة مع كافة الاساتذة كل بحسب اختصاصه، وهذا يؤدي الى نقلة نوعية في تحسين الاداء والاعطاء في المواد بشكل صحيح. كما تم التواصل من عضو اللجنة صالح جنيد بالمكتب التربوي ل”تيار المستقبل” ممثلا بأمينه العام الدكتور وليد جرادة واكد له ان من اولى اولوياته درس ملف التثبيت للمتعاقدين في التعليم المهني وانه يتابع الملف بجدية مع رئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري بالتنسيق مع المديرة العام للتعليم المهني والتقني”.

واكدت ان اجتماعاتها “ستبقى مفتوحة لمواكبة ما تؤول اليه الامور في جلسات لجنة التربية النيابية المخصصة لدرس ملف التعليم المهني، وعندما نرى ان هناك تقاعسا في درس ملفنا او اتخاذ اي قرار داخل لجنة التربية لا يرضي جميع المتعاقدين عندئذ يبنى على الشيء مقتضاه”.