IMLebanon

بو عاصي وقع مع سفير ايطاليا اتفاق تمديد مشروع المدن الصديقة للاطفال

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب بيار بوعاصي أن مشروع “موزاييك” – المدن الصديقة للاطفال، له ابعاد عدة وهي نفذت بعد مساهمة الشعب الايطالي من خلال دفعه الضرائب في بلده لتنفيذ هذا المشروع في لبنان، لذا علينا استثمار هذا البرنامج بأفضل طريقة ممكنة”.

وأضاف: “الاطفال المشاركون يشكلون موزاييك من لبنان لانهم من مختلف الطوائف والمناطق اللبنانية ما اعطى غنى للمشروع. انه يجمع موازييك اوسع وهي الانسانية والقيم المشتركة التي تجمع مكونات المجتمع الداخلي والانساني وتحافظ على استمراريته”.

وتابع: “احترام الانسان وكرامته وحريته وحياته ورفاهيته خط أحمر، اذ له يحق له السعي للسعادة وهذا هدف هذا البرنامج ليكون هذا الموازييك صلبا ومتوارثا من جيل الى آخر”.

وكان قد قع بو عاصي وسفير ايطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي اتفاقا للتمديد لمشروع “موزاييك” – المدن الصديقة للاطفال، ضمن اطار برنامج “تعزيز المؤسسات اللبنانية ودعم الفئات الاكثر تهميشا على المستوى المحلي”، المنفذ من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والممول من مكتب الوكالة الايطالية للتنمية وبالشراكة مع بلديات الشياح، الجديدة – البوشرية – السد، عجلتون، ببنين، راشيا وصور.

وتم من خلال المشروع انشاء مجالس بلدية للاطفال لضمان مشاركتهم في مجتمعاتهم.