IMLebanon

خلاف سياسي بين برشلونة ورونالدينيو

وبّخ نادي برشلونة الإسباني للّاعب البرازيلي رونالدينيو، الذي يشغل منصب سفير النادي الكتالوني، بسبب دعمه المرشح المثير للجدل جاير بولسونارو الذي يطمح لرئاسة البرازيل.

وأكد المتحدث باسم برشلونة جوسيب بيبيس احترام النادي لحرية التعبير وموقف رونالدينيو، إلا أنه قال إن “قيمنا الديمقراطية لا تتفق مع الكلمات التي سمعناها من هذا المرشح”.

وكان النجم البرازيلي السابق بعث مؤخرًا برسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي طالب فيها الجماهير البرازيلية بالتصويت لصالح بولسونارو، حيث قال: “من أجل برازيل أفضل، أريد السلام والأمن وشخصا يمنحنا الفرحة من جديد.. لقد اخترت أن أعيش في البرازيل، وأرغب أن تكون البرازيل أفضل للجميع”.

وترك بيبيس الباب مفتوحًا أمام احتمالات إنهاء برشلونة لصلته باللاعب البرازيلي السابق، وقال، “لم نتخذ قرارًا بعد بخصوص هذا الشأن. سنبحث هذا في المستقبل”.

وأثار بولسونارو الجدل في البرازيل بسبب مواقفه المتطرفة وتصريحاته العنصرية، ونجح في اجتياز الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي جرت يوم 8 تشرين الأول الحالي، وسيتنافس مع المرشح اليساري فيرناندو حداد في الجولة الثانية المقررة يوم 28 الجاري.

ومن المحتمل أن يتخذ نادي برشلونة موقفًا مماثلًا من لاعبه البرازيلي السابق ريفالدو الذي عبّر أيضًا عن تأييده للمرشح المثير للجدل.