IMLebanon

المرعبي: الحريري قدّم تضحيات كثيرة من أجل لبنان

أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب طارق المرعبي إلى أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري “قدّم تضحيات كثيرة وتنازلات من أجل لبنان والتسوية الرئاسية ونهاية الفراغ أهم مثال، وتضحياته لم تتوقف وخصوصًا في عملية تأليف الحكومة حيث بحكمته وصبره وصلنا إلى مرحلة متقدمة وقريبة لإعلان التشكيلة الحكومية التي نتمنى أن تشكّل صدمة إيجابية للبلد وتدفع به إلى الإمام”.

وعما إذا كان هناك تدخلات خارجية تضغط للإسراع في التشكيلة الحكومية، ذكر المرعبي، لبرنامج “لبنان اليوم” عبر “تلفزيون لبنان”، أن “المطلوب منا لبننة أمورنا والالتفاف حول بعضنا لمواجهة كل الاحتمالات والظروف الاقتصادية الصعبة، ومؤتمر “سيدر” هو استحقاق هام للبنان ويسعف البلد ويوفر فرص عمل على دفعات. وهذا يتطلب حكومة متجانسة تعطي الثقة للمستثمرين لكي يسهموا بالنهضة الاقتصادية”.

وفي الشأن العكاري، طالب المرعبي بـ”تعزيز دور المزارعين للبقاء في أرضهم وتحسين أمورهم والاهتمام بإنتاجهم وتأمين الأسواق المحلية والخارجية له”، شاكرًا للّواء محمد خير “اهتمامه بالمزارعين من خلال الهيئة العليا للإغاثة وبتوجيهات من الرئيس الحريري”.

وأضاف أن “مراسيم الجامعة اللبنانية في عكار تم وضعها والشركة الممولة جاهزة، وننتظر الحكومة لانطلاق العمل”.

وأكد أن “مرفأ ببنين العبدة سيكون في حلة جديدة”، مطالبًا بـ”الاهتمام بأوضاع الصيادين وتعزيز دورهم وتوفير كل الحاجات والإمكانات لهم، كما صيادي العريضة وتوسعة النهر عامة من أجل المراكب”.

واعتبر أن “مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات ينهض بعكار والشمال ويوفر فرص عمل للكثيرين”، مؤكدًا أن “الرئيس الحريري مهتم جدًا بهذا المرفق، ونأمل أن يبصر النور قريبًا”.