IMLebanon

“آيفون” الرخيص يصل الأسواق

وصل أجهزة أبل أيفون XR، حيث من المنتظر أن يبدأ الجمعة تسليم الأجهزة للطلبات المسبقة، بينما سيتواجد الجهاز الحديث في المحال التجارية بدءا من السادس والعشرين من الشهر الجاري.

ويقدر سعر آيفون XR بحدود 749 دولار، مقابل سعر آيفون XS الذي يبدأ من 999 أو 1099 دولار لـXS ماكس.

ووفقا للمعلومات، فإن الهاتف الجديد “XR” سيحتوي على العديد من مزايا التكنولوجيا الجديدة، بما فيها شاشة ريتنيا السائلة قياس 6.1 إنشات، التي ستغطي الجهاز من الحافة للحافة.

بالإضافة إلى ذلك سيأتي الجهاز مزودا بتقنية الشحن اللاسلكي، ومعززا بمعالج “إيه 12 بيونيك” الجديد، المماثل للموجود في XS وXS ماكس، والذي يتفوق على كل أجهزة أندرويد في اختبارات السرعة.

المعروف عن هذا المعالج أنه سداسي النوى، اثنتان منها ترفعان من سرعته بنسبة 15 في المئة على الأقل، بينما النوى الأربع الأخرى تزيد من الكفاءة والسرعة وبالتالي تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 50 في المئة، ما يعني أن عمر البطارية أصبح أفضل وأحسن.

ويكمن الفارق الأساسي بين آيفون XR وبين آيفون XS في جودة الشاشة، إذ يأتي الأخير بشاشة سوبر ريتينا OLED بدقة شاشة أفضل من تلك التي توفرها الشاشة السوبر ريتينا السائلة.

كما يتميز آيفون XR بطرحه ألوان مبهجة عدة بينها الأزرق والأصفر وأحمر ومرجاني بالإضافة إلى الأبيض والأسود، بينما يأتي XS و XS ماكس بالفضي والرمادي والذهبي فقط.