IMLebanon

“العدل” حُسمت لـ”القوات” و”الصحة” لـ”حزب الله”

الحكومة اللبنانية في حالة الولادة، لكن المخاض بطيء، الرئيس ميشال عون ابلغ الصحافيين في بعبدا امس ان الحكومة قاب قوسين او ادنى، لكن نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان استبعد ولادة الحكومة قبل 48 ساعة وربما اكثر بعكس الوزير جبران باسيل الذي قال: فينا نهنئ اللبنانيين من اليوم، الحكومة قريبة جدا.

تقاربت مواقيت الولادة ولم تتحدد بشكل حاسم بسبب وجود بعض المستجدات التأخيرية التي حاول الرئيس المكلف سعد الحريري معالجتها مع الرئيس عون والوزير باسيل في زيارة غير معلنة الى بعبدا عصر الاربعاء الماضي، حيث سعى لدى الرئيس عون للتنازل عن حقيبة وزارة العدل للقوات اللبنانية التي سبق ان شغلتها عبر د.ابراهيم نجار.

وفي حين تشير اوساط التيار الحر الى تمسك الرئيس عون بوزارة العدل، تقول مصادر عليمة لصحيفة “الأنباء” الكويتية ان الرئيس عون لن يتمسك بما يعرقل قيام حكومة عهده الاولى، كما يصفها عادة، وانه وافق ان تعطى هذه الوزارة لشخصية ارثوذكسية من خيار القوات الى جانب موقع نائب رئيس الحكومة، وهنا يعود اسم د.ابراهيم النجار الى الصدارة مجددا.

ووفق معلومات المصادر عينها، فالى جانب العدل ونيابة رئاسة الحكومة، ستكون وزارة الثقافة والاعلام وشؤون المرأة من حصة القوات من حيث المبدأ.