IMLebanon

حاصباني: استطعنا أن نتجاوز إمكان انتقال شلل الأطفال من سوريا

قام وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، لمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال، برعاية حفل إنارة المتحف الوطني في بيروت بالطابع الخاص بالشلل تحت شعار “خليه من التاريخ”، في باحة المتحف الوطني.

وأبدى حاصباني سعادته بـ”العمل حتى اللحظة الأخيرة من عمر الحكومة من أجل الإنسان، خصوصًا إذا كان هذا الإنسان طفلًا بحاجة إلى عناية”، لافتًا إلى أن “لبنان استطاع التخلص من شلل الأطفال منذ أكثر من 15 سنة، الأمر الذي يعتبر إنجازًا كبيرًا يعود إلى الرؤية البعيدة المدى لوزارة الصحة العامة والتعاون مع المنظمات الدولية والمؤسسات المحلية والمجتمع المدني والعلمي والقطاع الخاص”.

وأكد “أننا استطعنا، رغم الظروف الصعبة ونزوح مئات الآلاف من سوريا حيث الشلل لا يزال موجودًا، أن نتجاوز إمكان انتقاله إلى لبنان، وذلك بسبب اللقاحات التي كانت تعطيها فرق العمل التابعة لوزارة الصحة على مدار الساعة على الأراضي اللبنانية والحدود. وهكذا، تم تأمين المجتمع اللبناني من الشلل”.

وأضاف: “كلما مرت 15 سنة على حدث ما، يصبح في الإمكان تدوينه في سجلات التاريخ. واليوم، يمكننا تسجيل مرض شلل الأطفال في التاريخ على غرار ما يقوله شعار هذا الحفل “خليه من التاريخ”. نحن اخترنا المتحف الوطني، ذا القيمة التاريخية الوطنية في قلب بيروت النابض لنضيء شعار الحملة بألوان خاصة، وتذكير الناس بضرورة تلقيح اولادهم من الشلل”.