IMLebanon

تركيا: لم نقدم تسجيلات صوتية حول خاشقجي

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن بلاده لم تقدم تسجيلات صوتية لأي طرف في قضية اختفاء خاشقجي وأعلن أوغلو أن أنقرة ستقدم نتائج التحقيقات في اختفاء خاشقجي للعالم بكل شفافية.

وكان مراسل صحيفة “صباح” التركية في واشنطن، راغب صويلو، قد نفى منذ أيام امتلاك الصحيفة تسجيلات صوتية للحظات وجود جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

الى ذلك، وفي تغير واضح في لهجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه السعودية بشأن قضية خاشقجي، توعد ترامب برد قاس إذا ثبتت مسؤولية الرياض عن موته، مرجحا فرضية مقتله.

وأجاب ترامب على سؤال عما إذا كان يعتقد أن خاشقجي مات، فقال “يبدو من المؤكد أن الأمر كذلك. إنه أمر محزن للغاية”. وردا على سؤال آخر حول الرد المحتمل للولايات المتحدة على السعودية في حال ثبُتت مسؤوليتها عن موت خاشقجي، شدد ترامب على أن الرد سيكون “قاسيا جدا”. وأضاف “إنها مسألة سيئة جدا، ولكن سنرى ما سيحدث”.

ميدانيا وسعت تركيا دائرة البحث عن جثته وقامت بتفتيش غابة على مشارف إسطنبول ومدينة قرب بحر مرمرة.

وأعلن مسؤولان تركيان أن الشرطة التركية تفتش غابة على مشارف إسطنبول ومدينة قرب بحر مرمرة بحثا عن جثمان خاشقجي وتابع المسؤولان البارزان أن المحققين جمعوا “عينات كثيرة” من تفتيش القنصلية ومقر إقامة القنصل وسوف يسعون لتحليل العينات بحثا عن آثار الحمض النووي لخاشقجي.

ونفت السعودية مزاعم مسؤولين أتراك بأن خاشقجي قد قتل داخل القنصلية وتم نقل جثمانه لاحقا.