IMLebanon

الجميل: “الكتائب” فضلت أن تضحي بنفسها

أشار رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل الى أن الحزب ليس في الحكومة، “لأنه قرر عدم المساومة او الدخول في تسوية سياسية على حساب لبنان، وفضل ان يضحي بنفسه لأنه لا يمكن ان يرضى بالسير بلبنان الى الهلاك ولا خجل في ذلك”.

الجميل، وفي لقاء مع الجالية اللبنانية والكتائبيين في تورونتو، قال: “الكتائب على استعداد لتضع يدها بيد كل انسان صادق يريد ان يعمل للبلد، ولكنها غير مستعدة للمساومة على مصلحته او على حساب الثوابت والمبادىء التي ناضلت من أجلها”.

واعتبر ان “المشكلة اليوم في غياب الحوكمة الرشيدة للبلد وان هم السياسيين هو مصلحتهم وليس مصلحة الناس، والمثال هذه الحكومة فنحن من دون حكومة منذ اكثر من خمسة اشهر”.

وتابع: “إن الخلاف الحكومي قائم على من يحصل على وزير إضافي، في بلد على شفير الانهيار، ترمى فيه النفايات في البحر، يفتقد الى الكهرباء، محكوم بالسلاح، ووضعه الاقتصادي مزر والعجز السنوي يقارب الثمانية مليارات دولار اي ما يقارب 18 % من الناتج القومي.”

واعتبر ان “من المستحيل للشعب اللبناني في ظل العجز المالي والوضع الاقتصادي والمعيشي الا ينتفض على الواقع”، مشيرا الى ان “الكتائب ترفض ان تستسلم لأنها قدمت شهداءها في سبيل لبنان وهي ستستمر في قول الحق ولن ترضى بما هو قائم”.