IMLebanon

الشانفيل يسعى للثأر والحكمة “لا حول ولا قوة”

تنطلق اليوم الجمعة المرحلة الثانية من بطولة لبنان “ألفا” لكرة السلة حيث سيكون ديك المحدي مسرحاً لمواجهة ثأرية بإمتياز بالنسبة لفريق الشانفيل الذي يستضيف الحكمة الذي اخرجه من ربع نهائي الدوري بمفاجأة كبيرة الموسم المنصرم وذلك عند السابعة مساءً.

وسيطمح الفريق المتني للثأر بقوة خصوصاً انّ الفريقين شهدا تبادلاً في المدربَين، حيث انتقل غسان سركيس الى الحكمة مقابل إنتقال فؤاد ابو شقرا الى الشانفيل. ليس ذلك فحسب، بل إنّ معظم لاعبي الحكمة انتقلوا الى الشانفيل وهم علي مزهر ونديم سعيد ودواين جاكسون وآتر ماجوك.

وعلى رغم انّ الفريقين افتتحا البطولة بالفوز، ففاز الشانفيل على المتحد، 68-55، فيما تخطى الحكمة نظيره هوبس 101-85، إلا انّ لا شك بأنّ حظوظ الشانفيل ستكون هي الاوفر لتحقيق الفوز، نظراً الى فارق الطموحات بين الطرفين، فالشانفيل رصيد موازنة ضخمة بهدف إحراز اللقب، بينما يشارك الحكمة بأقل الإمكانات ويعتمد على مجموعة من اللاعبين الشبان مطعمين بعناصر خبرة كصباح خوري والاجانب. ويعاني الحكمة من عدم وصول هدّافه الاميركي راميل كوري الى مستوى اللياقة المطلوبة بعد، إذ من المرجح ان يشارك كوري لبعض الوقت في اللقاء امام الشانفيل، وهو امر مطلوب بإلحاح، كون كوري من عناصر الخبرة المميزة والقادرة على ضبط إيقاع اللعب وتأمين الحلول الهجومية.

اما الشانفيل، فهو يزخر بالخيارات والإمكانات، لكنّ ظهوره كان بطيئاً في المباراة الاولى وهذا امرّ مفهوم، وسيبدأ اداؤه تدريجياً في التصاعد، رغم انّ الانظار ستكون شاخصة نحو كيف سيتمكن ابو شقرا من بناء الإنسجام المطلوب بين عدد من اللاعبين المتناقضين بشخصياتهم واسلوبهم على ارض الملعب. من دون شك انّ الشانفيل يتفوّق على خصمه بكل شيئ تقريباً، خصوصاً الاحجام والاطوال على ارض الملعب، حيث سيكون سلاح الحكمة الوحيد هو الروح القتالية والإندفاع الكبير لدى اللاعبين “المتعطشين” للعب.