IMLebanon

بالصورة: من هو منفذ هجوم المعبد اليهودي في بنسلفانيا؟

كشف مسؤولان أحدهما يعمل على أمن الجالية اليهودية والآخر بإحدى جهات إنفاذ القانون عن هوية منفذ الهجوم على المعبد اليهودي في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

وأكد المسؤولان أن المشتبه به في الهجوم أميركي من أهل المدينة عمره 46 عاما يدعى روبرت باورز وكان قد نشر رسائل معادية لليهود على مواقع التواصل الاجتماعي.

والمسؤولان أكدا هوية باورز، بالرغم من أن السلطات لم تعلن رسميا اسم الشخص الذي احتجزته بعد الحادث الذي أودى بحياة 11 شخصا على الأقل، إلا

وقبل ساعتين من اقتحامه للمعبد أثناء صلوات السبت هاجم باورز الجمعية العبرية لمساعدة المهاجرين المعروفة اختصارا باسم “هياس” على موقع “جاب” للتواصل الاجتماعي.

وكتب باورز على الموقع “تحب جمعية “هياس” جلب الغزاة إلينا وهي بذلك تقتل شعبنا. لا يمكن أن أجلس وأنا أرى شعبنا يذبح”.

وقال موقع “جاب” في بيان إنه بمجرد العلم بما كتبه المشتبه به على الموقع اتخذ إجراء “سريعا واستباقيا” وتواصل مع جهات إنفاذ القانون على الفور.

وكان قد نشر باورز منذ نحو شهر، صورا له وهو يتدرب على الرماية ومجموعة من ثلاثة مسدسات سماها “عائلة غلوك” الخاصة به. وغلوك اسم نوع من المسدسات.

من جهته، قال وزير العدل الأميركي جيف سيشنز إن وزارته ستوجه اتهاما بارتكاب جريمة كراهية واتهامات أخرى للمسلح الذي قتل 11 مصليا وأصاب ستة آخرين في معبد بولاية بنسلفانيا الأميركية. وأضاف سيشنز في بيان أن الاتهامات قد تؤدي إلى عقوبة الإعدام. وتابع قائلا “الكراهية والعنف على أساس الدين لا يمكن أن يكون لهما مكان في مجتمعنا”.

أخبار ذات صلة:

تفاصيل الهجوم على المعبد اليهودي بولاية بنسلفانيا الأميركية