IMLebanon

الحريري مصمّم على تشكيل الحكومة بحلول الأربعاء

يجهد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري لولادة الحكومة خلال أيام، وهو يعمل مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على أن تبصر النور مع مطلع العام الثالث من نصف الولاية الرئاسية (31 تشرين الأول)، التي يأمل عون أن تكون حكومة عهده الأولى.

وأكدت مصادر سياسية مقربة من الرئيس المكلف لصحيفة “الجريدة” الكويتية أن «الرئيس الحريري مصمّم على تأليف الحكومة خلال 48 ساعة»، لافتة إلى أنه «بانتظار رد حزب القوات اللبنانية على القبول بحقيبة العمل مكان العدل».

وعن مسألة توزير أحد السنّة المستقلين، أشارت المصادر الى أنه «إذا أردتم توزيره من حصة تيار المستقبل عندها فتشوا عن رئيس حكومة غير الحريري، أما اذا أراد الرئيس عون إعطاءهم مقعدا وزاريا من حصته، فهذا الأمر يعود له». وتابعت: كان من المفترض أن يحمل الرئيس الحريري تشكيلته الوزارية الى بعبدا قبل ظهر اليوم. وعلى هذا الأساس زار عين التينة أمس، وطلب من رئيس مجلس النواب نبيه بري تقديم تسهيل بما خصّ التنازل عن حقيبة الزراعة لمصلحة حزب القوات، مقابل حقيبة العمل، إلا أن بري رفض العرض. وختمت: «دخلنا اليوم مرحلة عملية التأليف وتوزيع الحقائب بالتفاصيل والأسماء».

October 28, 2018 11:53 PM