IMLebanon

رسمياً: ريال مدريد يقيل لوبيتيغي ويُعيّن بديلاً موقتاً له

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسمياً موافقته على انهاء ارتباطه بالمدرب جوليان لوبيتيغي المدير الفني للفريق عقب سلسلة سوء النتائج التي يمر بها الفريق طوال الفترة الماضية.

وأكد النادي الملكي عبر بيان رسمي اصدره عبر حسابه الرسمي على “تويتر” والموقع الرسمي للنادي أنه وافق خلال اجتماعه الذي أُقيم مساء الإثنين على انهاء عقد لوبيتيغي مع النادي عقب الهزيمة القوية بمباراة الكلاسيكو.

وأشار الميرنغي عبر بيانه بأن القرار يهدف الى تغيير الأجواء بالفريق الأول حتى يكون هناك فرصة قوية لتحقيق الأهداف المرجوة هذا الموسم وهي التتويج بالبطولات التي يتنافس عليها الفريق وأهمها الليغا ودوري أبطال أوروبا.

وقدمت إدارة الميرنغي الشكر لجوليان لوبيتيغي وجهازه المعاون بالكامل على جهدهم وعملهم طوال الفترة الماضية وتمنى لهم الأفضل خلال مسيرتهم المهنية المقبلة فيما تم الاعلان عن تولي الأرجنتيني سانتياغو سولاري مسؤولية تدريب الفريق بصورة مؤقتة على أن يقود أولى تدريبات الفريق الثلاثاء.

وفشل لوبيتيغي فشلاً ذريعاً طوال فترة تدريبه لنادي ريال مدريد عقب توليه المهمة بدلاً زين الدين زيدان مدرب الميرنغي السابق حيث خسر الفريق بطولة السوبر الإٍسباني أمام أتلتيكو مدريد في حين لم يحقق الفوز بأخر خمس جولات ببطولة الليغا ووقع في فخ الخسائر أمام أندية ضعيفة.

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أكدت دخول الادارة برئاسة فلورنتينو بيريز في مفاوضات مع الإيطالي أنتونيو كونتي مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق إلا أنها باءت بالفشل ليقرر النادي الملكي تعيين سولاري بديلاً مؤقتاً للوبيتيغي.