IMLebanon

زيارة الحريري لبعبدا تنتظر حلّ العقدة السنية

بقيت عقدة تمثيل سنة قوى “8 آذار” في الحكومة اللبنانية العتيدة على حالها منذ أن طرأت على مشهد التأليف خلال الأيام الماضية.

وأكدت مصادر مقربة من القصر الجمهوري لصحيفة “الجريدة” الكويتية أن “ما من جديد حكومي في القصر الجمهوري وفي بيت الوسط”، مشيرة إلى أن “عقدة السُّنة بيد الرئيس المكلف سعد الحريري”. ولفتت الى ان “زيارة الحريري لبعبدا لن تتم قبل حل عقدة تمثيل السُّنة من خارج تيار المستقبل”، مضيفةً: “الكرة في ملعب الحريري وكما قام بحل عقدة القوات يمكنه أن يأتي بحل لتمثيل سنة المعارضة”.

وأوضحت المصادر أن “عون ينتظر جاهزية الحريري للتشاور معه بشأن صيغة مقترحة عندما يصبح جاهزاً وان لم يحصل أي تواصل اليوم بين عون والحريري ولا مؤشر إلى زيارة الأخير لقصر بعبدا حتى الساعة”.

من جهتها، قالت مصادر مقربة من بيت الوسط إن “الأجواء لا توحي بحلحلة العقدة السنية، والرئيس الحريري لن يقبل التنازل لسني من خارج التيار”.

وأضافت ان “الرئيس المكلف لا يزال على موقفه من تمثيل سنة 8 آذار، وإذا اصروا على ذلك فلن يكون من حصته، وإلا فليفتشوا عن غيره”. وختمت: “الحريري منذ اليوم الاول قال ان مسألة توزير احد السُّنة المستقلين خط أحمر بالنسبة اليه”.