IMLebanon

أوغاسابيان: في العالم تغييرات كبيرة تنعكس تداعياتها على لبنان

رأى وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان “أننا نمر في مرحلة يشهد فيها العالم تغييرات كبيرة تنعكس تداعياتها بقوة على لبنان، ومن غير الواضح إذا كانت هذه التغييرات ستؤدي إلى نظام عالمي جديد أو فوضى عالمية جديدة. وإن هذه المرحلة تتميز بغياب القيادة العالمية التي تحل مكانها التساؤلات والشك من المجهول الآتي”.

ونوه، خلال الاحتفال الذي أقامه صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيت بيروت السوديكو، “بالدور الذي يلعبه الصندوق في خلق مجالات متعددة من التعاون مع المؤسسات اللبنانية الرسمية والمجتمع المدني. ففي السنوات الخمس والعشرين الماضية بذل صندوق الأمم المتحدة للسكان جهودا كثيفة ومشكورة لدعم الحكومة اللبنانية والمجتمع المدني في إحداث تغيير إيجابي في حياة المواطنين وفي تحقيق التنمية المستدامة التي تنعكس إيجابا في مسيرة تعزيز حقوق النساء”.

وأضاف: “الصندوق أظهر اهتماما كبيرا في التنسيق والشراكة مع وزارة الدولة لشؤون المرأة منذ تأسيسها. وقد انعكس ذلك في الدعم التقني الذي قدمه صندوق الأمم المتحدة للسكان في تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف القائم على النوع الإجتماعي وفي إجراء الدراسة حول الكلفة الاقتصادية للعنف ضد النساء”.

وشدد على أن “الشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تثبت أهمية المضي قدما لإقرار الإصلاحات المستدامة والفعالة كافة للمساهمة في خلق نظام سياسي مبني على الحرية والديمقراطية واحترام الاختلاف وحقوق الإنسان، بهدف مجتمع أفضل تسوده المساواة”.