IMLebanon

الجميل عرض مع بوغدانوف ملف النازحين

يواصل رئيس “حزب الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل زيارته الرسمية لموسكو حيث التقى في الخارجية الروسية المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وبحث المجتمعون في “الملفات المطروحة على الساحة اللبنانية وكان تأكيد على ضرورة حماية لبنان من تداعيات الوضع الأقليمي ومساعدة الدولة على النهوض لتقوم بدورها منعا لانهيار البلاد”، مثمنا الجميل “الدور الذي تؤديه موسكو في هذا الإطار”.

وتطرقت المحادثات إلى “ملف النازحين، لاسيما أن “الكتائب” كانت السباقة إلى طرح موضوع لعب روسيا دورا اساسيا في عودة النازحين السوريين إلى بلادهم انطلاقا من دورها في المنطقة والذي يخولها أن تكون وسيطا فاعلا على هذا الصعيد. وكان توافق على ضرورة السير في الملف إلى نهايته بغض النظر عن مصير العملية السياسية في سوريا ولرفع العبء الكبير عن كاهل لبنان الذي لم يعد يملك القدرة على التحمل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها على اكثر من صعيد”.

كما وزار الجميل والوفد المرافق مجلس الدوما الروسي حيث التقى المسؤولين عن ملف الأحزاب الشرق أوسطية والمسيحيين في الشرق الأوسط، وعرض معهم لـ “وضع المسيحيين في الشرق، وضرورة حماية وجودهم في إطار الشرعية الدولية وتعزيز دورهم بعيدا من لعبة المحاور والتحالفات التي يمكن ان تشكل خطرا على وجودهم”.