IMLebanon

قائد الحرس الثوري الإيراني لترامب: لا تهدد إيران ولا تخيفها

حذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري الرئيس الأميركي دونالد ترامب من توجيه أي تهديدات إلى إيران لا سيما على الصعيد العسكري.

وقال جعفري، في كلمة ألقاها في طهران خلال مراسم ما يسمى بـ”يوم مقارعة الاستكبار”: “إن القبض على “وكر التجسس الأميركي” في طهران يوم 4 تشرين الثاني 1978 من قبل طلبة الجامعات الإيرانية “بداية لانتصار الثورة الإسلامية”، معتبرا أن هذا الحدث “شكل يوما لانهيار هيمنة وسلطة أميركا في كافة أنحاء العالم”.

وأضاف أن “آهات الجنود الأميركيين المرعوبين في طبس لا تزال تقرع الأسماع كما أن آهات جنود بحريتكم وزملائهم البريطانيين في مياه الخليج الفارسي لا تزال مسموعة”.

وأردف، مخاطبا ترامب: “إنك تعلم جيدا عدد الجنود الأميركيين الذين يقدمون على الانتحار يوميا بسبب معاناتهم من الكآبة والرعب جراء حضورهم في جبهات الحرب، لذلك لا تهدد إيران ولا تخيفها من التهديد العسكري”.

وتابع: “إن تاريخ 40 عاما من عمر الثورة يجسد الهزائم المتتالية التي منيت بها أميركا في مواجهة العزيمة الوطنية لإيران وجبهة المقاومة الإسلامية إذ أن الأميركيين وحلفاءهم في المنطقة اختبروا مختلف الصراعات سواء الأمنية أو الدفاعية أو الثقافية أو السياسية مع الشعب الإيراني”.