IMLebanon

عون “ممتعض”… ولا تواصل بينه و”حزب الله”

أوضحت مصادر سياسية مطلعة لصحيفة «اللواء» ان الاتصالات التي تمت في ملف تأليف الحكومة ولا سيما في ما خص العقدة السنية المستجدة، لم تسجل أي نتائج ملموسة، وان الترقب سيظل سيّد الموقف.

واشارت المصادر نفسها الى ان الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيسين عون والحريري خصص لملف الكهرباء وموضوع افراغ الباخرة لحمولاتها بعد تواصل مع شركة «سونتراك» الجزائرية. وتكتمت المصادر عن اعطاء اي تفاصيل.

وافادت المصادر ان ما يسرب عن مخارج يبقى في اطار التكهن والتحليل لافتة الى ان الاتصالات التي يتولاها «سعاة الخير» وابرزهم المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم قائمة.

واوضحت ان اي تواصل بين الرئيس عون و”حزب الله” لم يسجل كما ان ما من موعد محدد لوفد نواب السنة المستقلين الى القصر الجمهوري.

واشارت الى ان التواصل بين رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب نبيه بري قائم، وان لم بتم الاعلان بشكل دائم عنه. ودعت المصادر الى رصد المواقف في الايام المقبلة ورأت ان ما من تطورات مرتقبة قبل عودة الرئيس الحريري من الخارج.

الى ذلك توقفت المصادر نفسها عند اهمية رسالة البابا فرنسيس الى الرئيس عون لجهة مضمونها.

وأشارت مصادر موثوقة لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن الرئيس ميشال عون “ممتعض” من موقف “حزب الله”، ومن عدم استعداده للتجاوب في مسألة توزير النواب السُّنّة المستقلين، عَكَسَ تصريحٌ أدلى به، مساءً، البطريرك الماروني بشارة الراعي، هذا الامتعاض الرئاسي، وإن بشكل ضمني؛ إذ قال، بعد لقائه رئيس الجمهورية في قصر بعبدا: “سمعت من الرئيس عون الشجون والآلام التي يعيشها، وأهمها الحكومة بعد عقبة جديدة طرأت في اللحظة الأخيرة (…) العقدة التي استجدّت آلمت الرئيس”.