IMLebanon

نزيه نجم: أزمة التشكيل لن تطول

كشف عضو “كتلة المستقبل” النائب نزيه نجم لصحيفة ”السياسة” الكويتية، أن أزمة التشكيل الحكومي “لن تطول”، متوقعاً عودة الرئيس المكلف سعد الحريري من فرنسا “قبل الجلسة التشريعية” المقررة الإثنين المقبل.

وأوضح أن رئيس الجمهورية ميشال عون “يقوم بتنظيم الأمور بعيداً عن الإعلام، وحزب الله لا يريد الخلاف مع الرئيس، إذ لايزال في حاجة إلى دعمه ووقوفه بجانبه”. وأشار إلى أن الرئيس عون “حدّد موقفه من هذه الأزمة، في الندوة الإعلامية التي عقدها في القصر الجمهوري، وهو أراد أن يقول للقاصي والداني، إن الأمر لي، ونقطة على السطر”.

وإذ توقع نجم عودة الحريري من فرنسا “في الأيام القلية، التي تسبق الجلسة التشريعية المقررة الاثنين المقبل”، أعرب، في المقابل، عن الأمل في أن تحمل إطلالة الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، بعد غد السبت، “بوادر إيجابية تسهّل تشكيل الحكومة”. وقال: “أعتقد أن موقف الأمين العام سيكون فيه بعض الليونة التي تسمح بتشكيل الحكومة، بالنظر لحاجة البلد إليها ومعالجة الوضع الاقتصادي بصورة خاصة، وهذا ما ينتظره رئيس الجمهورية واللبنانيون”، موضحاً أن “من غير المنطقي أن يكون حزب الله في وارد التحدّي لرئيس الجمهورية في هذا الوقت”.

وفي السياق، ردّ مصدر في “المستقبل” على قول نُسب إلى رئيس المجلس النيابي نبيه بري، مفاده أنه لم يسمع من الرئيس المكلف رفضه توزير أحد النواب السُنَّة الـ6، فأكد أن “هذا الادعاء لا يمت إلى الحقيقة بصلة، والرئيس المكلف كان حاسماً بقطع الطريق على الموضوع مع الرئيس بري ومع سواه”.