IMLebanon

لجنة الأشغال أوصت بإبقاء تغذية الكهرباء لزحلة وجوارها 24/24

أعلن النائب نزيه نجم أن “لجنة الأشغال والطاقة والنقل والمياه اجتمعت بحضور 23 نائبًا يمثّلون غالبية الكتل مع وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل وحضور مدير عام كهرباء لبنان كمال حايك “، مشيرًا إلى “أننا خرجنا باقتراحات لتوصيات عدة للمجلس النيابي، أول توصية إبقاء 24/24 تغذية لمدينة زحلة وجوارها من منطقة الامتياز، نحن نريد أن نعطي كهرباء 24/24 لمنطقة زحلة وجوارها وفقًا لمنطقة الامتياز.”

وأضاف: “ثانيًا، تعرفة جديدة عادلة ومنصفة للمستهلكين في منطقة زحلة وجوارها، ولكهرباء لبنان تحددها وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان. ثالثًا، فصل فاتورة المولدات المستخدمة والخاصة بكهرباء زحلة عن فاتورة مؤسسة كهرباء لبنان. المواطن يدفع للدولة وفقا للمعايير التي وضعتها الدولة ويدفع للمولد، يعني يجب أن تخفض فاتورة المستهلك”؟

وتابع: “رابعًا، فرض رسم على استعمال شبكة كهرباء لبنان. خامسًا، دفع المتوجبات المستحقة سابقًا لمؤسسة كهرباء لبنان من قبل كهرباء زحلة. سادسًا، الطلب من وزارة الطاقة – مديرية الاستثمار بتعيين شركة تدقيق محاسبة على أن تعتمد وجوب تدقيق حسابات الامتياز عن السنوات السابقة التي لم تدقق منذ 25 سنة وفقًا للمعايير المحاسبية المحددة سابقًا بالعقد من قبل المديرية العامة للاستثمار في وزارة الطاقة والمياه”.

وحضر الجلسة المقرر النائب حكمت ديب والنواب: سليم عون، فيصل الصايغ، محمد خواجة، جوزف اسحاق، اسامة سعد، فريد الخازن، محمد الحجار، جهاد الصمد، جميل السيد، علي عمار، ابراهيم الموسوي، هنري شديد، علي بزي، نواف الموسوي، زياد الحواط، بكر الحجيري، حسين جشي، انور جمعة، جورج عقيص، ديما جمالي، سامي فتفت، قاسم هاشم وطارق المرعبي.