IMLebanon

أنقرة: اتهامات باريس لأردوغان غير مقبولة

استنكرت تركيا بشدة تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الذي اعتبر ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يمارس لعبة سياسية بشأن قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، واعتبرتها غير مقبولة.

وقال مدير الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين التون لوكالة “فرانس برس”: “نعتبر أنه من غير المقبول اتهام الرئيس اردوغان بممارسة لعبة سياسية”.

وأضاف “اؤكد ان أدلة على صلة بمقتل خاشقجي تم تقاسمها مع المؤسسات المعنية في الحكومة الفرنسية. وفي 24 تشرين الاول استمع ممثل عن المخابرات الفرنسية الى تسجيل صوتي” وتم اطلاعه على معلومات مفصلة. وتابع التون “اذا كان هناك مشكل اتصال بين مختلف مؤسسات الحكومة الفرنسية، فانه يعود للسلطات الفرنسية وليس لتركيا، امر حل هذه المشكلة”.

وصرح لودريان الاثنين لقناة “فرانس2 أن “لا علم له” بمعلومات تركية حول مقتل جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول في الثاني من تشرين الاول، مناقضا بذلك تصريحات لاردوغان.

وكان الرئيس التركي قال السبت ان بلاده أطلعت باريس وبرلين ولندن وواشنطن على معلومات اسخباراتية بشأن مقتل الصحافي السعودي. وقال لودريان الاثنين “اذا كانت لدى الرئيس التركي معلومات يريد مدنا بها، فليفعل”.