IMLebanon

علوش: الحريري لا يعتذر

أكد النائب السابق الدكتور مصطفى علوش أن “الرئيس سعد الحريري لا يعتذر وهو مستمر في العمل على تأليف الحكومة، رغم العراقيل المستجدة، وتيار المستقبل ليس مسؤولا وحده عن كل التنازلات من هنا وهناك”.

وجاء ذلك خلال ندوة ضمن سلسلة ندوات دورية، وذلك للاطلاع على آخر الاوضاع والتطورات العامة في المنطقة وبخاصة في لبنان وما يتصل حول تأخير تأليف الحكومة والعقبات التي تعترضها.

وأشار علوش الى “استحالة التعايش كل فئة او طائفة او حزب او مذهب بمفرده دون مشاركة باقي مكونات الوطن، لان الوطن كتلة متراصة بعضه ببعض والذي يحكمه اتفاق الطائف، رغم محاولات البعض بالعمل على ادخال تعديلات عليه او نفسه تماما”.

وقال: “اليوم هذا الوضع لا يمكن ان يستمر في ظل وجود سلاح غير شرعي لحزب الله، مؤكدا أن لا سلطتين على أرض واحدة ولا دولة في العالم لها سلطتان على ارض واحدة الا في لبنان، فكيف الخروج من المأزق الحياتي والاجتماعي والاقتصادي والتنموي وهناك سلطة سلاح غير شرعية تتحكم في البلد وتقف حجر عثرة في طريق بنائه، مؤكدا ان الاقتصاد اللبناني كان ليكون أضعاف، أضعاف كما هو عليه اليوم لولا وجود سلطة السلاح او وجود حزب الله كسلطة عسكرية وهذا ما يؤدي الى تفاقم الاوضاع الاقتصادية والمالية وهروب المستثمرين اضافة الى ازمات كبيرة في شتى المجالات”.

وأضاف: “وصلنا الى نقطة محورية ومفصلية في الحياة السياسية في لبنان، البلد يغرق في ظل وجود وتفشي الفساد وسوء الادارة فضلا عن الواقع الاقتصادي المأزوم اصلا وحزب الله ما زال ينفذ ويعمل على مشروع ولاية الفقيه، ضاربا بعرض الحائط كل مكونات المجتمع اللبناني، ومن الممكن ان يعرقل تشكيل الحكومة لمعرفة الآثار على عملية العقوبات الاميركية على ايران وميليشياتها في المنطقة ولبنان التي دخلت حيز التنفيذ بداية هذا الشهر”.