IMLebanon

عراجي: إيران تنتظر ثمنا ما مقابل الإفراج عن الحكومة

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي أن “العقدة السُنية من اختراع “حزب الله” بهدف عرقلة تشكيل الحكومة”، لافتا إلى أن “نواب “اللقاء التشاوري السُني” ينتمون إلى كتل أخرى، مع العلم أنه عند إعلان نتائج الانتخابات لم يشكلوا كتلة واحدة”.

وقال عراجي، في حديث إلى وكالة “أخبار اليوم”: “يتّضح أن العقدة خارجية أكثر مما هي داخلية ترتبط بالعقوبات على إيران التي عمدت إلى توقيف مسار التأليف، وهي تنتظر ثمنا ما مقابل الإفراج عن الحكومة اللبنانية”.

وأشار إلى أنه “لم تتضح أي صورة للحل بعد”، لافتا إلى أن “الوزير جبران باسيل قام بجولة على العديد من المرجعيات والمعنيين و”جس النبض”، لكن حتى اللحظة لم تُطرح أية مبادرة واضحة المعالم على الرغم من وجود بعض الأفكار”.

وهل هناك توتر في العلاقة بين “حزب الله” ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قال: “على الرغم من أن التيار “الوطني الحر” يؤكد أن لا توتر ولا خلاف، لكن لا بد من الإشارة إلى موقف الرئيس عون في إطلالته التلفزيونية الأخيرة الرافض لتوزير أحد نواب السُنة من خارج تيار “المستقبل” بخلاف ما يطالب به الحزب”.

وأشار إلى أن “رئيس الجمهورية يحاول إيجاد حل للعقدة المستجدة بدليل أنه أوكل إلى باسيل القيام بالجولة على المعنيين من أجل البحث عن المخارج”.