IMLebanon

نقابة أصحاب شركات التاكسي تستنكر التعرض للبخاري

توقفت نقابة أصحاب شركات ومؤسسات التاكسي في لبنان على “ما تعرض له السفير السعودي وليد البخاري من إشاعة مغرضة تعكر صفو العلاقات بين الدولة اللبنانية والمملكة العربية السعودية، وتؤدي الى إثارة النعرات الطائفية”.

وأضافت، في بيان: “ليست المرة الأولى التي يحاول فيها البعض تشويه صورة المملكة العربية السعودية وسفيرها في لبنان، وتعكير العلاقة بين المملكة والدولة اللبنانية”، مؤكدة أنها “لم ولن تتبع وتنجر إلى مثل هذه الشائعات، لثقتها العميقة بنظرة المملكة العربية السعودية إلى الشعب اللبناني وتفهمها تعدد المعتقدات الدينية لديه وحريتها ولثقتها واحترامها لشخص السفير السعودي”.

وطلبت النقابة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام “عدم بث شائعات تتضمن مزاعم من نسج الخيال غير قابلة للتصديق لأنها قد تؤدي إلى إثارة النعرات الطائفية وتعكير العلاقة مع دول وحكومات شقيقة، مما يؤثر على الوضع الاقتصادي والسياحي والاجتماعي وخصوصا قطاع النقل البري، ولاسيما قطاع النقل مقابل أجرة”.

وأثنت، في الختام، على “التوضيح الذي صدر عن وزارة الخارجية”، وداعية الدولة اللبنانية إلى “تمتين علاقتها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لأن ذلك يرتد بالخير على البلدين”.