IMLebanon

بريطانيا تدعم التعليم في لبنان بـ5 ملايين جنيه استرليني اضافية

أكد سفير بريطانيا كريس رامبلنغ أن “التعليم هو المستقبل الذي يمنح الأطفال سلما للخروج من الفقر لتحويل مجتمعاتهم وبلدانهم”.

رامبلنغ، و في تصريح لمناسبة أسبوع اليوم العالمي للطفل وعيد استقلال لبنان، ذكر ان “وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردنت أعلنت عن خمسة ملايين جنيه إسترليني اضافية لمنظمة اليونيسيف دعما لبرنامج تعليمها المدرسي غير الرسمي الذي يستفيد منه الأطفال الأكثر ضعفا في كل أنحاء لبنان”.

وأوضحت السفارة في بيان أن” هذه الهبة الإضافية ستساهم باستمرار دعم الأولاد والفتيات ضمن برنامج التعليم غير الرسمي وتوفير الخدمات لحماية الطفل والعنف القائم على النوع الاجتماعي لمن هم أكثر حاجة، حيث بلغ دعم المملكة المتحدة في هذا المجال 65 مليون جنيه إسترليني على مدى اربع سنوات. سيتلقى أكثر من 14 الف ولد وفتاة تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات برنامج التعليم المبكر المجتمعي، وما بين 8 و18 سنة دورات محو الأمية، كما سيتلقى أكثر من 10 الاف شخص خدمات تعنى بحماية الطفل وغيرها ذات صلة”.

ولفتت الى أنه “منذ العام 2016 نجح هذا البرنامج في تأمين التعليم غير الرسمي لحوالي 64 ألف لاجىء من أولاد وفتيات ودعم أكثر من 116 الف ولد وفتاة وامرأة ممن هم الاكثر ضعفا وعرضة للاساءة في لبنان، من خلال رزمة من الخدمات لمساعدتهم في التعامل مع الصدمة ومنع اي نوع من الاساءة في المستقبل”.