IMLebanon

خسارة مخيّبة للبنان امام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم

تعرّض منتخب لبنان لخسارة مخيّبة ومحبطة على يد مضيفه الكوري الجنوبية بنتيجة 84-71 ضمن الجولة الثالثة من مباريات الدور الثاني لتصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم بكرة السلة.

وبعد خسارة الاردن من نيوزيلندا 95-69، كان فوز لبنان سيحسم له بنسبة كبيرة جداً التأهل الى مونديال الصين. اما بعد الخسارة، فلا تزال حظوظ لبنان قائمة غير انّ المعركة اصبحت معقدّة حيث سيتنافس كل من لبنان والاردن على البطاقة الثالثة، بعد ان حُسمت البطاقتان الاولى والثانية لنيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

وجاءت الخسارة بطعم مرّ بعد ان تقدم لبنان 35-27 مع نهاية النصف الاول، غير انّ إنهيارا كبيرا حصل في النصف الثاني فنجح الكوريون بقلب النتيجة وفي اقل من 4 دقائق على بداية الربع الثالث قبل ان يمسكوا بزمام الامور ويتحكموا بتفاصيل المباراة من كل جوانبها وسط تلاشي المنتخب اللبناني.

والمؤسف اكثر كان ظهور بعض اللاعبين بشخصية غير مبالية وتحديدا اللاعب امير سعود الذي اتسم بالسلبية الكبيرة على ارض الملعب. فيما كان المجنّس آتر ماجوك يقاتل حتى الرمق الأخير، وكان من دون شك أفضل لاعبي المنتخب في هذه المباراة.

برز من جانب كوريا، المجنّس الاميركي ريكاردو راتليف بتسجيله 23 نقطة فيما سجّل علي حيدر 19 نقطة و7 متابعات وآتر ماجوك 11 نقطة و17 متابعة واحمد ابراهيم 14 نقطة من جانب المنتخب اللبناني.

تتصدر نيوزيلندا المجموعة وهي مطمئنة لوضعها برصيد 17 نقطة امام كوريا الثانية بـ 16 نقطة. ويحتل لبنان المركز الثالث بـ 15 نقطة وتتساوى الصين والاردن في المركز الرابع بـ 14 نقطة مع افضلية للصين.

يخوض لبنان مباراة مهمة لكن صعبة جدا امام الصين يوم الاحد الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت بيروت.