IMLebanon

خوري في إطلاق موقع “زوودمول”: يساهم في الارتقاء بالاقتصاد

عقد مؤتمر صحافي في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان خصص لإطلاق موقع “زوودمول “(Zoodmall)، برعاية وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري، ومشاركة رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير ومدير “زوودمول” للمنطقة العربية بشير أبي خليل، بحضور فاعليات اقتصادية ورجال أعمال.

و”زوودمول” عبارة عن منصة للتسوق على الهواتف الخلوية تم إطلاقه في 6 بلدان، ويسمح بشراء وبيع السلع، ما يساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على البيع بالجملة والمفرّق محليًا ودوليًا.

وأعرب شقير عن سروره لإطلاق الموقع، مهنئًا أصحابه “على هذه الفكرة الرائدة، التي تصبح أهميتها مضاعفة في ظروف مماثلة للظروف الصعبة التي يعيشها بلدنا اقتصاديًا ومعيشيًا. وهذا الموقع يتيح للمتسوقين هوامش كبيرة لاختيار السلع الأنسب لجهة النوعية والسعر، ويساهم أيضًا في دفع عجلة بيع التجزئة التي تراجعت بشكل ملموس”.

وعبّر شقير عن فخره “بمثل هذه المبادرات التي يقوم بها القطاع الخاص المستمرة حتى في عز الأزمات”، معتبرًا أن “هذا دليلًا على أن لبنان مهما اشتدت مشكلاته “بيهز بس ما بيوقع” لأن لديه قطاعًا خاصًا مميزًا وقويًا ومبادرًا وقد أثبت قدرة فائقة على النجاح في الداخل والخارج”.

ومن جهته، لفت خوري إلى أن “هذه المبادرة أداة فاعلة لتسهيل التجارة وتسويق المنتجات اللبنانية عالميًا حيث أن دعم ومساندة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم يقع في رأس أولويات وزارة الاقتصاد والتجارة، لما تسهم به هذه المؤسسات من تعزيز الناتج المحلي الإجمالي وتحريك العجلة الاقتصادية وخلق فرص العمل”.

وأكد أن “وزارة الاقتصاد والتجارة تشجع وتدعم كل مبادرة كهذه يكون من شأنها تعزيز تنافسية الصناعة اللبنانية والمساهمة في الارتقاء بالاقتصاد اللبناني ليكتسب مكانته الحقيقية على الخارطة العالمية، وخاصةً في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم والذي يجعل كل سلعة وخدمة، أينما وجدت في العالم، بمتناول يد الجميع”.