“غوغل” يحتفل بالإمارات في يومها

تحتفل دولة الإمارات، الأحد، بعيدها الوطني السابع والأربعين، وسط إعجاب واسع بنموذج الاتحاد المتين الذي تحقق في 1971 فمهد الطريق لتجربة فذة من النجاح والرخاء.

ويكتسي الثاني من كانون الأول رمزية خاصة بدولة الإمارات، ففي هذا التاريخ من عام 1971، تجمع قادة الإمارات الستة (أبوظبي، دبي، عجمان، الشارقة، أم القيوين، الفجيرة) لالتقاط صورة جماعية وتم إعلان بيان الدولة، أما إمارة رأس الخيمة فانضمت بعد أشهر قليلة في شباط 1972.

في غضون ذلك، كانت بريطانيا ترتب انسحابها من المنطقة، ففي الأول من ديسمبر 1971، بدأ المقيم السياسي البريطاني جولة في الإمارات السبع وقع أثناءها الحكام وثيقة إلغاء الاتفاقيات والمعاهدات التي عقدت مع بريطانيا سنة 1820.

وفي هذا السياق، شارك محرك بحث “غوغل” الشعب الإماراتي، الأحد، احتفالاته بالذكرى السابعة والأربعين لقيام دولة الاتحاد.

واحتفل “غوغل” على طريقته بهذا اليوم المميز، حيث نشر صورة شخصين يرتديان الزي الإماراتي التقليدي، ويحملان علم البلاد.

وتقيم البلاد في إماراتها السبع احتفالات شعبية واسعة بمناسبة ذكرى قيام دولة الاتحاد، حيث تكتسي المباني بألوان العلم الإماراتي وتطلق الألعاب النارية، إلى جانب تنظيم فعاليات متنوعة وأنشطة ترفيهية، تستهدف كل أفراد وفئات المجتمع.

وأعلنت “اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة” نفاد تذاكر الاحتفال، الذي يقام اليوم بملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، معبرة عن سعادتها بتوافد الجماهير للمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي.